ماهي آلية وطريقة تأثير الديسكوجل؟

بعد حقن الديسكوجل في مركز القرص، فإن هذا السائل يجري فورا وبهدوء في الشقوق والتمزقات الموجودة في القرص. وبعبارة أخرى يتغلغل في جميع الفراغات واﻷجزاء المتضررة في القرص .
يقوم الديسكوجل بامتصاص الماء الموجود في النسيج الخارج من القرص بصورة تدريجية. وهو بذلك يعمل على تخفيف الضغط في داخل القرص. حتى أنه وبمرور الزمن يمهد رجوع النسيج الخارج الى مركز القرص ومكانه الطبيعي. وبفعل أثر المادة المضادة للإلتهابات يعمل الديسكوجل على تخفيف الألم وتحرير الجذور العصبية المجاورة للقرص .
وهناك آثار مهمة أخرة للديسكوجل، وهي اكوين غشاء دقيق جدا يغطي المناطق المحيطة بالقرص . هذه الميزة تمنع وصول المواد المسببة لﻷلم والموجودة في الجزء المركزي للقرص المتضرر والى الجذور العصبية والنهايات الحسية . وبذلك تؤدي الى شفاء سريع من المرض .

ماهي المدة اللازمة لظهور آثار العلاج بالديسكوجل ؟

رغم أن يلوك اﻷلم، والشعور به واﻹحساس بالتحسن يختلف كثيرا بين اﻷفراد، ويرتبط بأمور متعددة ومعقدة جدا، ولكن الكثير من المرضى يصرحون بأنهم قد حصلوا على نتائج جيدة في تخفيف اﻷلم بعد علاجهم . بحقن الديسكوجل مباشرة.
وإن تأثير الديسكوجل يزداد تدريجيا بمرور الزمن، ويمكن ملاحظة الحصول . على الشفاء بشكل أوضح بعد مرور ثلاث الى ست أسابيع من عملية الحقن عادة.

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *