ماهي الأعراض الجانبية التي تظهر جراء حقن الديسكوجل بصورة خاطئة في اﻷنسجة السليمة الموجودة في أطراف العمود الفقري والعضلات ؟

في البداية يجب اﻹشارة الى أن حدوث مثل هكذا خطأ إحتمال وقوعه نادر جدا. وذلك ﻷن الطبيب المعالج طوال عملية الحقن من لحظة دخول اﻹبرة الى الجلد . حتى وصول رأسها الى مركز القرص المتضرر يلاحظ ويراقب كافة المراحل المختلفة في عملية الحقن بواسطة أجعزة مخصصة لذلك . (سي آرم و سي تي اسكن أو …. ) وذلك بتصاوير وأفلام دقيقة وواضحة .
ونظرا للمراقبة الدقيقة لمسار عملية الحقن فإن إحتمال حقن المادة بصورة خاطئة في الانسجة السليمة الواقعة أطراف القرص . – بصفتها تمثل إحدى اﻷعراض – فلم تذكر لحد اﻵن في أي تقرير وفي أي مكان من العالم .
كذلك أظهرت إحدى التحقيقات التجريبية التي أجريت بهدف دراسة ردود فعل الأنسجة المختلفة أزاء حقن الديسكوجل . ومكوناته في المختبر، فقد جرى حقن الديسكوجل في الانسجة المختلفة العصبية ، العروق، والعضلية و… للحيوانات المختبرية . ووضعت النتائج قيد الدراسة والتحقيقات العلمية مثل: معرفة اﻷنسجة ومعرفة اﻵثار الجانبية المترتبة عليها، ولوحظ بأنه لا وجود لأي ردود فعل غير طبيعية نتيجة حقن الديسكوجل فيها .

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *