هل هناك حاجة الى القيام بخطوات علاجية خاصة أو عناية صحية معينة بعد حقن الديسكوجل؟

تعتمد هذه المسألة بشكل مباشر على رأي الطبيب المعالج وتجاربه .. ، ولكن عادة ما توصي المرضى بالتقيد النسبي الخاص بالحركة والقيام بالنساطات البدنية خلال الثلاث أسابيع اﻷولى بعد الحقن .
بعد عملية حقن قرص الظهر يفضل التقليل من حالة الجلوس قدر اﻹمكان وتجنب اﻹنحناء ورفع اﻷشياء بشكل مؤكد. لكي تخف الضغوط الحاصلة على منطقة الظهر الى الحد اﻷدنى .
وجدير بالذكر أن حالة اﻹنحناء . حمل اﻷشياء ، ووضع الجلوس – حتى على الكرسي- بزيد الضغط بشدة على اﻷقراص بين الفقرات .
يمنع بشدة البقاء على حالة اﻹنحناء وكذلك القيام بالحركات المفاجئة للرأس والرقبة لدى المرضى المستفيدين من علاج الديسكوجل .
لا يوجد أي مانع لﻹستحمام والمشي في ماء المسبح والمشي بهدوء، عدا الحالات التي يصرح بها الطبيب المعالج بتعليمات أخرى .
العودة التدريجية الى النشاطات اليومية. مع الالتزام بالتعليمات الصحية والمحافظة على العمود الفقري حسب توصيات الطبيب المعالج .

دور العلاج الطبيعي وتقوية عضلات أطراف العمود الفقري في العلاج بالديسكوجل ؟

إن ترميم حالة الضعف والتقصر لدى العضلات والأربطة المحاذية للفقرات والأقراص. والحصول على عضلات سالمة وقوية تؤدي الى نتيجة متكاملة ومفضلة للعلاجات المختلفة . (الغير جراحية وحتى العمليات الجراحية) .

ولذا ننصح المرضى البدء بالقيام بحركات تقوي العضلات، وبمرور الزمن الاستفادة من رياضة . شد العضلات في أول فرصة سانحة (يرجح أن يجريها المرضى تحت إشراف أخصائيين في العلاج الطبيعي).

ملاحظة : إن الحركات العلاجية الطبيعية الخاصة بالمرضى الذين تم علاجهم بالديسكوجل . والتي دونت وثبتت في الموقع الألكتروني partmedical ووضعت تحت أيدي المتصفحين المحترمين للموقع المذكور .

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *