أشارت دراسة حديثة نشرتها مجلة طبية بريطانية إلى أن 78 في المئة من المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) تظهر عليهم أعراض طفيفة أو لا تظهر عليهم أعراض (“بدون أعراض”، وفقا للتسمية الطبية).

وتتفق نتائج الدراسة مع بحث أجري في قرية إيطالية تعد بؤرة لتفشي المرض، وتبين أن 50 في المئة إلى 75 في المئة من المصابين بدون أعراض لكنهم “مصدر كبير” للعدوى.

أن 78 في المئة من المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) تظهر عليهم أعراض طفيفة

للمزيد اضغط هنا

 

هل تعرف؟!

الى متى يبقى تأثير الديسكوجل ؟
إنطلاقا من كون الديسكوجل يتحول بعد الحقن في القرص المتضرر الى عضو إصطناعي (نسيج مزروع) . فإن بقاءه عادة ما يكون دائميا .
هل يوجد هناك خطر الخلع أو اﻹنتقال في مادة الديسكوجل ؟
إنطلاقا من كون الديسكوجل يتغلغل الى اﻷجزاء المتضررة والشقوق في داخل القرص، فإن الأخاديد والشقوق . ستمتلئ بهذه المادة التي تتحول بعد بضعة دقائق من حالة السائل الى حالة عضو إصطناعي . (نسيج مزروع) يشبه القطن الرقيق جدا، ويترسب في اﻷجزاء المتضررة ويرممها، وبهذا لن . يكون هناك أي خلع أو إنتقال في الديسكوجل .
وهناك نقطة أخرى حائزة لﻷهمية وهي: في حالة حدوث تمزق في القرص، فإن مكونات . الديسكوجل تبقى في المكان الذي أجريت له عملية الحقن وفي داخل النواحي الممزقة من القرص، ولايبدي الديسكوجل أي . حركة معاكسة ولا ينتقل الى اﻷنسجة الطبيعية المحاذية للقرص ولا الى جريان الدم من حوله .
0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *